التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالرئيس يوري موسيفيني، رئيس جمهورية أوغندا، في القصر الرئاسي بمدينة عنتيبي، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
اتفاق على إنشاء مجلس أعمال مشترك
وصدر بيان مشترك بمناسبة الزيارة، أكد فيه الزعيمان على الدور المحوري للقطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي للتحول الاقتصادي. ورحب الرئيسان بالنتائج المثمرة لمنتدى "استثمر في أوغندا"، الذي انعقد في القاهرة في أبريل 2026، ووجها بتنظيم منتدى الأعمال المصري - الأوغندي على هامش الاجتماع المقبل للجنة الدائمة المشتركة في كمبالا في أغسطس 2026.
تيسير التجارة بين البلدين
كما وجه الرئيسان الجهات المعنية في البلدين بضرورة الإسراع في إنشاء مجلس أعمال مشترك، بهدف تيسير حركة التجارة بين مصر وأوغندا بصورة سلسة، وإزالة العقبات التي قد تواجه المستثمرين. ويأتي هذا التوجه في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك.
وتعد هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأوغندا، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار، حيث يسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع القطاع الخاص على لعب دور أكبر في التنمية الاقتصادية.



