حملة مكبرة بحي المرج تغلق 8 محلات مخالفة
شنت الأجهزة التنفيذية بحي المرج حملة ميدانية مكبرة استهدفت رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية والمقاهي، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بضرورة التواجد الميداني المستمر، وبمتابعة من المهندسة منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية.
قاد الحملة اللواء عادل توفيق برغش، رئيس حي المرج، بالتنسيق مع شرطة المرافق بقيادة النقيب محمد مجاهد، قائد شرطة المرافق بالحي، وبحضور المهندس شريف هريدي، مدير مركز إصدار التراخيص.
غلق وتشميع 8 منشآت تجارية
استهدفت الحملة الميدانية شارع نعمان الجرجاوي المتفرع من شارع محور المرج بمدينة الأندلس في عزبة النخل الشرقية، وأسفرت عن غلق وتشميع 8 منشآت تجارية وإدارية مخالفة، تضمنت 6 كافيهات ومكتبة ومحلًا لبيع مستلزمات التدخين.
وأوضح مركز إصدار التراخيص بالحي أن قرار الغلق والتشميع جاء نتيجة إدارة هذه المنشآت دون ترخيص، وتقاعس أصحابها عن التقدم للحصول على التراخيص اللازمة وفقًا لمنظومة المحال العامة الجديدة طبقًا للقانون رقم 154 لسنة 2019، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
تسهيلات للمواطنين بشأن تقنين الأوضاع
وأهاب حي المرج بالمواطنين وأصحاب المحال التجارية بضرورة سرعة التوجه للحي لتقنين أوضاعهم تجنبًا للمساءلة القانونية، مؤكدًا أن إجراءات الحصول على الترخيص أصبحت ميسرة للغاية، إذ يمكن للمواطن التقدم لطلب الترخيص بصورة بطاقة الرقم القومي وعقد العقار سواء كان عقد ملكية أو إيجار.



