ترأس محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمسؤولي مراكز توزيع الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2025/2026. ناقش الاجتماع التوجيهات والتعليمات المنظمة لسير العمل، والتي تُجرى هذا العام عبر 73 لجنة سير موزعة على 11 إدارة تعليمية، بالإضافة إلى لجنتي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والنور للمكفوفين.
توجيهات الوزير والمحافظ
جاء الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بهدف توحيد الجهود وتوفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب. حضر الاجتماع عاطف محمد عمر، مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية ومدير المركز الرئيسي لتوزيع الأسئلة، وحسام محمود، مدير إدارة شؤون الطلاب والامتحانات.
التأكيد على السرية والخدمات الأمنية
شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالسرية التامة في العمل، واتباع إجراءات السلامة والأمن حتى انتهاء المهام. وأكد على استمرار الخدمات الأمنية على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات، بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية لتأمين مركز توزيع الأسئلة وخطوط سير صناديق الامتحانات حتى وصولها إلى اللجان.
متابعة مستمرة عبر غرف العمليات
أشار وكيل الوزارة إلى متابعته المستمرة من خلال جولاته الميدانية وغرفة العمليات بالمديرية، مع التنسيق بين غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية ومديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية، وربطها مع غرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم. وشدد على الالتزام بمعايير السلامة والانضباط داخل اللجان، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتشديد الإجراءات داخل وخارج اللجان.
أعداد الطلاب واللجان
بلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالدور الأول على مستوى المحافظة 33 ألفًا و191 طالبًا بنظام الثانوية العامة (القديم والجديد) للشعبتين العلمية والأدبية، موزعين على 73 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى لجنتي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والنور للمكفوفين.



