توزيع 5 آلاف وجبة إفطار على الأسر الأولى بالرعاية في المنوفية بعاشوراء
توزيع 5 آلاف وجبة إفطار على الأسر بالمنوفية بعاشوراء

شهدت قرية برهيم التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، تنظيم مبادرة مجتمعية لتقديم وجبات إفطار للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة يوم عاشوراء، وسط مشاركة واسعة من شباب القرية وعدد من المتطوعين، بحضور صبري عبدالحميد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية.

توزيع 5 آلاف وجبة إفطار

أوضح أحمد الجندي، رئيس مجلس شباب المستقبل بقرية برهيم في محافظة المنوفية، أن المبادرة استهدفت تجهيز وتوزيع نحو 5 آلاف وجبة غذائية، بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجا والتخفيف من الأعباء المعيشية عنها خلال هذه المناسبة.

وأشار في حديثه لـ«الوطن»، إلى أن فرق العمل بدأت منذ ساعات مبكرة في إعداد الوجبات وتجهيزها داخل عبوات متكاملة تضم أصنافا متنوعة من الطعام «لحوم - كفتة - أرز طبيخ - سلطة»، قبل نقلها إلى الجهات المشاركة في عملية التوزيع.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تسليم الوجبات إلى الجمعيات الأهلية

أكد أن الوجبات جرى تسليمها إلى الجمعيات الأهلية لتوصيلها إلى المستحقين بمنازلهم، لافتا إلى أن المبادرة لم تقتصر على أهالي قرية برهيم فقط، وإنما امتدت لتشمل عددا من القرى المجاورة، بما يضمن وصول الدعم لأكبر عدد من الأسر المستفيدة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي