أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، 20 قرارًا تأديبيًا بحق 61 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنطاق المحافظة، وذلك بناءً على نتائج التحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق المختصة وهيئة النيابة الإدارية، وقرارات المحكمة التأديبية، بالإضافة إلى مذكرات إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، لما نُسب إليهم من مخالفات إدارية.
الوحدات المحلية والمصالح الحكومية المشمولة بالقرارات
شملت القرارات مجازاة 61 من العاملين بعدد من الوحدات المحلية والمصالح الحكومية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، من بينها حي ثان الزقازيق، ومركز الزقازيق، وأبو كبير، ومنيا القمح، وفاقوس، والحسينية، وبلبيس، والإبراهيمية، وأبو حماد، وديرب نجم. كما تضمنت إحالة عدد منهم إلى المحاكمة التأديبية وفقًا لأحكام القانون واللوائح المنظمة.
تأكيد على مبدأ الثواب والعقاب
أكد محافظ الشرقية أن هذه القرارات تأتي في إطار تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والحفاظ على الانضباط الإداري وحسن سير العمل داخل الجهاز الإداري بالمحافظة، مشددًا على عدم التهاون مع أي تقصير أو مخالفة إدارية. وأشار المحافظ إلى أن المحاسبة القانونية حق أصيل للدولة، ووسيلة أساسية لضبط منظومة العمل وتحقيق الانضباط الوظيفي، بما ينعكس على تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.



