رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات بالغربية ويوجه باستمرار صرف الأسمدة
رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات بالغربية

أجرى المهندس محمد الخطيب، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من الجمعيات الزراعية بمحافظة الغربية، شملت جمعيات منشأة الأوقاف وشبشير بمنطقة طنطا، وسجين الكوم بمنطقة قطور، للوقوف على الوضع الفعلي لمنظومة صرف الأسمدة وضمان وصول الدعم لمستحقيه، بتكليفات من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

استمرار صرف الأسمدة طوال أيام الأسبوع

استهل رئيس الهيئة جولته بالمتابعة الميدانية المباشرة لحركة صرف الأسمدة داخل المخازن وعلى ماكينات الصرف، والتأكد من سير العمل بالمنظومة. ووجه بضرورة استمرار عملية الصرف للمزارعين طوال أيام الأسبوع بما في ذلك الإجازات الرسمية، وتسهيل الإجراءات للمنتفعين من خلال كارت الفلاح.

وشدد الخطيب على عدم جواز غلق أي جمعية زراعية إلا بعد انتهاء آخر منتفع متواجد من الصرف، مع إلزام الجمعيات بطباعة نسختين من إيصال الماكينة؛ تُسلم إحداهما للمزارع فوراً ليتأكد بنفسه من عدد الشكائر المنصرفة له، وتُحفظ الأخرى بالجمعية لضمان الشفافية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

اجتماع موسع لبحث ملفات الخدمات والاستثمار

وعقب الجولة الميدانية، عقد الخطيب اجتماعاً موسعاً بمقر منطقة القرشية للإصلاح الزراعي، ضم قيادات المنطقة ومديري الجمعيات والمناطق. جرى مناقشة عدد من الملفات الخدمية والاستثمارية التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، وتطوير وتطهير المساقي والمراوي وتطوير الجمعيات، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين وحمايتهم.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي