قال أحمد نبيل مراسل قناة «إكسترا نيوز» إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد تدهورًا مع استمرار العمليات العسكرية والإجراءات التي تعرقل دخول المساعدات، إلى جانب منع المرضى والجرحى من مغادرة القطاع لتلقي العلاج، مما يفاقم الأزمة الصحية والإنسانية.
دور الهلال الأحمر المصري في إدخال المساعدات
وأضاف أن الجانب المصري من معبر رفح يواصل عبر الجهات المعنية وفرق الهلال الأحمر المصري إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتفويج نحو 4318 طنًا من المواد الغذائية والدقيق والمستلزمات الطبية والوقود، فضلًا عن توفير الملابس وخيام الإيواء لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان.
جهود إغاثية مستمرة منذ بداية الأزمة
وتابع أن السلطات المصرية تواصل جهودها الإغاثية منذ بداية الأزمة، حيث تجاوزت المساعدات المقدمة مليون طن بمشاركة أكثر من 65 ألف متطوع من الهلال الأحمر المصري، لدعم سكان قطاع غزة وتخفيف معاناتهم الإنسانية.



