جيش الاحتلال يقصف منطقة في جنوب لبنان وسط استمرار العدوان
جيش الاحتلال يقصف جنوب لبنان

قصف جديد في جنوب لبنان

أفادت مصادر محلية لبنانية، اليوم الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة جوية على منطقة في جنوب لبنان، مستهدفاً بلدة حدودية. وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن أضرار مادية كبيرة، دون ورود أنباء فورية عن سقوط ضحايا.

تصعيد مستمر للعدوان

يأتي هذا القصف في إطار تصعيد مستمر للعدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث شهدت الأيام الأخيرة سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي استهدف مناطق متفرقة في الجنوب. وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية حلقت على علو منخفض فوق قرى حدودية، وأطلقت صواريخها باتجاه أهداف قالت إنها تابعة لحزب الله.

ضحايا وتدمير

أسفرت الغارات السابقة عن سقوط عدد من الضحايا بينهم مدنيون، بالإضافة إلى تدمير منازل وممتلكات. وأعلن حزب الله عن مقتل أحد مقاتليه في قصف إسرائيلي، مؤكداً أنه سيرد على هذه الاعتداءات. من جهتها، دعت الحكومة اللبنانية المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

موقف دولي

في السياق، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ودعت إلى ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد. وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "نحث جميع الأطراف على الالتزام بالقرار 1701 والعمل على خفض التوتر".

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي