إدانة سعودية قوية للاعتداءات الإيرانية
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإيرانية التي استهدفت الكويت والبحرين، وكذلك ما وصفته بالاعتداءات على أمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز، مؤكدة رفض المملكة لهذه الأعمال واعتبارها انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لما تمثله من تهديد للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
تقويض الجهود الدولية
وشددت الوزارة على أن الانتهاكات الإيرانية تقوض الجهود الدولية الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أهمية احترام سيادة الدول والالتزام بقواعد القانون الدولي، وداعية إلى تكثيف الجهود الدولية للحفاظ على أمن الملاحة وخفض التوترات الإقليمية.
مواقف إقليمية داعمة
وفي سياق متصل، أدانت البحرين الهجوم الإيراني الجديد ودعت مجلس الأمن لجلسة عاجلة، كما أعلنت قوة دفاع البحرين اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ والمسيرات الإيرانية. من جانبه، اعتبر الرئيس اللبناني الاعتداءات على البحرين والكويت تهديداً مباشراً لأمن المنطقة. فيما أكد وزير الخارجية العراقي دعم بغداد للحوار ودورها في التقريب بين واشنطن وطهران، متمسكاً بنبذ الحروب وحل الأزمات عبر المفاوضات.



