قصف صاروخي حزب الله يستهدف تمركزات إسرائيلية في بنت جبيل
أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الخميس، استهداف جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة رأشف جنوب لبنان، أثناء قيامها بأعمال هدم للمنازل. وأوضح الحزب في بيان له أن العملية تمت بواسطة أسلحة صاروخية، محققاً إصابة مباشرة.
وفي بيان منفصل، أفاد حزب الله أنه أطلق صواريخ على قوات إسرائيلية متمركزة في منطقة بنت جبيل الحدودية، دون أن يذكر تفاصيل إضافية عن الخسائر في صفوف الاحتلال. ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي على هذه الحوادث حتى الآن.
تهديدات إسرائيلية بهدم القرى الحدودية
على صعيد متصل، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس بأن جيش الاحتلال سيهدم جميع القرى الحدودية اللبنانية، باستثناء عدد من التجمعات المسيحية. وجاء هذا التصريح رغم إصرار القادة العسكريين الإسرائيليين على أن الجيش لا يدمر سوى البنية التحتية لحزب الله، والتي يقولون إنها غالباً ما تكون داخل منازل المدنيين.
وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوتر على الحدود الجنوبية للبنان، حيث يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف بشكل متقطع، مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة.



