لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي
عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم، جلسة مباحثات مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية. وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
أهمية العلاقات المصرية السعودية
أكد الوزيران على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والمملكة العربية السعودية، وأهمية التنسيق المستمر بين البلدين لمواجهة التحديات الراهنة في المنطقة. وشدد شكري على أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في العالم العربي.
التطورات الإقليمية
تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والتطرف. وأعرب الوزيران عن قلقهما إزاء التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكدا على ضرورة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.
التعاون الاقتصادي
ناقش الجانبان أيضًا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات السعودية في مصر، خاصة في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر حاليًا. وأشاد الوزير السعودي بالجهود المصرية في دعم الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.
وأكد الوزيران في ختام اللقاء على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في جميع المحافل الدولية والإقليمية، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية.



