وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت أمريكا
وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك، وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي

جاءت تصريحات كاتس، اليوم الأربعاء، لتعكس موقفًا إسرائيليًا متشددًا تجاه الوجود العسكري في جنوب لبنان، حيث شدد على أن الانسحاب لن يتم حتى في حال طلبت الولايات المتحدة ذلك. وأشار إلى أن الأولوية القصوى هي أمن إسرائيل، وأن أي قرار بشأن الانسحاب سيعتمد على التقييمات الميدانية وليس الضغوط الخارجية.

ردود فعل محتملة

من المتوقع أن تثير هذه التصريحات ردود فعل غاضبة في لبنان، خاصة من قبل حزب الله، الذي يعتبر الوجود الإسرائيلي في جنوب لبنان انتهاكًا للسيادة اللبنانية. كما قد تؤدي إلى توتر في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، التي تسعى إلى تهدئة الأوضاع في المنطقة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يشار إلى أن إسرائيل تحتل أجزاء من جنوب لبنان منذ حرب 2006، وتواجه انتقادات دولية متزايدة بسبب استمرار وجودها العسكري هناك. وتأتي هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي