أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، لنظيره الإيراني عباس عراقجي، في اتصال هاتفي، التزام بلاده بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».
تفاصيل الاتصال الهاتفي
جرى الاتصال الهاتفي بين وزيري خارجية باكستان وإيران، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك. وشدد دار على أهمية العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
موقف باكستان من القضايا الإقليمية
تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، حيث تسعى باكستان إلى لعب دور بناء في تخفيف حدة التوترات. وأكد وزير الخارجية الباكستاني أن بلاده مستعدة للتعاون مع إيران وجميع الدول المجاورة لتعزيز السلام.
رد الجانب الإيراني
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي عن تقديره لموقف باكستان، مشيراً إلى أهمية الحوار والتعاون الإقليمي لمواجهة التحديات المشتركة. وأكد أن إيران ترحب بأي جهود تهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.
أهمية العلاقات الباكستانية الإيرانية
تتمتع باكستان وإيران بعلاقات تاريخية وثيقة، حيث تربطهما روابط ثقافية ودينية واقتصادية. ويعد هذا الاتصال الهاتفي خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون بين البلدين في ظل الظروف الإقليمية الراهنة.



