الرئيس السيسي يهنئ الدبلوماسية المصرية بمرور 200 عام
السيسي يهنئ الدبلوماسية المصرية بمرور 200 عام

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبناء وزارة الخارجية من النساء والرجال، بمناسبة مرور مائتي عام على انطلاق الدبلوماسية المصرية. وأشاد الرئيس بما بذله الدبلوماسيون المصريون على مدار الأجيال المتعاقبة من إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية، وتمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية.

تصريحات الرئيس السيسي في منشور على فيسبوك

جاءت تهنئة الرئيس السيسي في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال: «وفي هذه المناسبة التاريخية، نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة». وأعرب الرئيس عن تمنياته لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة التي تقوم عليها علاقات مصر الدولية.

إشادة بدور الدبلوماسية المصرية عبر التاريخ

وأكد الرئيس السيسي أن الدبلوماسية المصرية كانت ولا تزال ركيزة أساسية في السياسة الخارجية للدولة، وأنها ساهمت في تعزيز مكانة مصر إقليمياً ودولياً. وأشار إلى أن الاحتفال بمرور 200 عام على بدايتها يمثل فرصة لتقدير الجهود الكبيرة التي بذلها الدبلوماسيون في مختلف الظروف.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تفاعل واسع مع التهنئة

لاقت تهنئة الرئيس السيسي تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من الدبلوماسيين والمواطنين عن فخرهم بهذه المناسبة. كما أعادت صفحات رسمية نشر المنشور، مؤكدة على أهمية الدبلوماسية المصرية في تحقيق أهداف الدولة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي