بعث المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، ببرقية تهنئة إلى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بمناسبة الاحتفال بمرور مائتي عام على تأسيس وبدء مسيرة الدبلوماسية المصرية.
نص التهنئة
وجاء في نص التهنئة: "تحية تقدير وإعزاز لشخصكم الكريم، فيطيب لي بداية، أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس الشيوخ، إلى شخصكم الموقر، وإلى السيدات والسادة الموقرين أعضاء الخارجية المصرية، بأخلص التهاني وأصدق الأمنيات؛ بمناسبة الاحتفاء بمرور مائتي عام على تأسيس وبدء مسيرة الدبلوماسية المصرية".
ركيزة أساسية لتعزيز مكانة مصر
وأضاف رئيس مجلس الشيوخ: "واستناداً إلى مبادئ وثوابت راسخة لا تتزعزع، باتت الدبلوماسية المصرية ركيزة أساسية لتعزيز مكانة مصر الإقليمية والدولية؛ فخلف تاريخها الممتد حمل الدبلوماسي المصري رسالة السلام، مرسخاً قيم الاحترام المتبادل، وساعياً بكل مسؤولية إلى مد جسور الصداقة وتعزيز أواصر الشراكة مع مختلف دول العالم، كما أثبت قدرة فائقة على التعامل مع أعقد الأزمات بحكمة واتزان".
تقدير الجهود الوطنية
وتابع المستشار عصام فريد: "وفي مقام الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، نثمن غاليًا الجهود الوطنية المقدرة التي يبذلها رجال الخارجية المصرية في الوقت الراهن، في ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ثم إدارتكم الرشيدة؛ لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة، وصون الأمن القومي المصري، ورعاية مصالح أبناء مصر في الخارج".
ختام التهنئة
واختتم رئيس مجلس الشيوخ برقيته قائلاً: "وختاماً، إذ أجدد التهنئة إلى شخصكم الموقر، وإلى السيدات والسادة الموقرين أعضاء الخارجية المصرية، فإني أتضرع إلى المولى عز وجل، أن يوفقكم ويسدد على طريق الخير والحق خطاكم لمواصلة مسيرة العطاء والتميز لتعزيز مكانة مصر في المحافل الدولية كافة".



