مسؤول أمريكي ينفي إصابة جنود في الهجوم الإيراني على قواعد أمريكا
مسؤول أمريكي: لا إصابات في الهجوم الإيراني

واشنطن تنفي إصابات في الهجوم الإيراني

نفى مسؤول أمريكي، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين أو أضرار كبيرة في المواقع الأمريكية، وذلك بعد هجوم إيراني بالصواريخ والمسيّرات استهدف منطقتي البحرين والكويت.

وأوضح المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته، أن الوضع مع إيران لا يزال يتكشف، مشيرًا إلى أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية أو مادية تذكر.

تفاصيل الهجوم

أطلقت إيران صواريخ ومسيّرات باتجاه البحرين والكويت، وفقًا لما أفاد به المسؤول الأمريكي. وجاء ذلك ضمن تصعيد عسكري متبادل بين البلدين، دون مزيد من التفاصيل حول أهداف الهجوم أو حجمه.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية النبأ العاجل، مؤكدة أن التصريحات الأمريكية تأتي في إطار متابعة التطورات الميدانية.

تداعيات الوضع

أكد المسؤول أن القوات الأمريكية في المنطقة في حالة تأهب، وأن التقييمات الأولية تشير إلى عدم وجود أضرار كبيرة. وأضاف أن التنسيق مع الحلفاء في الخليج مستمر لمواجهة أي تهديدات محتملة.

يأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران، وسط جهود دبلوماسية لاحتواء الأزمة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي