سلم طارق راشد، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، 20 شيكًا للفتيات المقبلات على الزواج بقيمة إجمالية 400 ألف جنيه، بالإضافة إلى 15 عقد رأس ماشية عِشار للأسر الأولى بالرعاية في قرية الغريزات بمركز المراغة، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان. تأتي هذه المبادرة ضمن توجهات الدولة لدعم الفئات الأولى بالرعاية وتحقيق الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا.
تفاصيل التوزيع
جاء ذلك بحضور ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، وعلي لطفي، رئيس مركز ومدينة المراغة، وعلي إبراهيم، مدير مشروعات الأورمان بسوهاج، ولفيف من الأهالي والأسر المستفيدة. وأكد المحافظ على حرص المحافظة لدعم المبادرات المجتمعية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا.
تمكين اقتصادي
أشار المحافظ إلى أن توزيع رؤوس الماشية يأتي في إطار تمكين الأسر اقتصاديًا، وتوفير مصدر دخل مستدام يساعد على تحسين مستوى المعيشة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الفئات الأولى بالرعاية. وأشاد بالدور الحيوي لجمعية الأورمان ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات داخل المحافظة.
خطط عيد الأضحى
وجه مدير مشروعات الأورمان بسوهاج الشكر للمحافظ على دعمه المستمر، مشيرًا إلى أن الجمعية ستقوم بذبح 40 عجلًا بقري وجاموسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الذبح والتوزيع خلال أول وثاني وثالث ورابع أيام العيد بمجازر سوهاج وطما، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول اللحوم إلى الأسر المستحقة بمختلف أنحاء المحافظة.



