أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، استشهاد 4 مسعفين وإصابة آخرين في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بلدة حناويه الواقعة جنوبي لبنان. جاء ذلك في خبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن بيان رسمي للوزارة.
إدانة رسمية
وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، في بيانها، أن استهداف المسعفين يمثل جريمة بحق الإنسانية أمام المجتمع الدولي، مشددة على تصميمها بعدم الصمت أو التهاون تجاه هذه الانتهاكات. وأضافت الوزارة أن الهجوم الإسرائيلي على مركز الإسعاف يعد خرقاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.
تكرار الاستهدافات
وشهدت الفترة الأخيرة تكرار استهداف منشآت إسعاف وفرق طبية في مناطق قريبة من خطوط التماس، مما أثار قلقاً دولياً. وقد حذرت منظمات إنسانية دولية من تدهور أوضاع العاملين في القطاع الصحي خلال النزاع، داعية إلى حماية الكوادر الطبية وضمان سلامتهم أثناء أداء واجبهم الإنساني.
ويأتي هذا الهجوم في سياق تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتزايد عمليات القصف المتبادل، ما يهدد حياة المدنيين والمسعفين على حد سواء.



