875 شهيدا و2600 جريح منذ إعلان وقف إطلاق النار بغزة
875 شهيدا و2600 جريح منذ وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن حصيلة الشهداء منذ إعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة بلغت 875 شهيداً، بالإضافة إلى أكثر من 2600 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن. وأكد المتحدث باسم الوزارة، الدكتور خليل الدقران، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة ولم يتوقف عن استهداف المواطنين رغم الهدنة المعلنة.

نقص حاد في الأدوية

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد بصيلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أوضح الدقران أن الحصار المفروض على القطاع ومنع إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل كافٍ أدى إلى تفاقم الأزمة الصحية. وأشار إلى أن نسبة النقص في الأدوية والمستلزمات تجاوزت 59%، مما يشكل خطراً مباشراً على نحو 225 ألف مريض بارتفاع ضغط الدم، خاصة مع توقف الفحوصات الدورية وغياب الاكتشاف المبكر للحالات المرضية.

تدمير البنية التحتية الطبية

وأضاف المتحدث أن جيش الاحتلال دمر مراكز الرعاية الأولية ومعظم الأجهزة الطبية في القطاع، ولا يزال يمنع إدخال أجهزة جديدة، بينما لا تدخل سوى كميات محدودة من الأدوية والمستلزمات. وأكد أن هذه الأوضاع تؤدي إلى تدهور الأزمة الصحية يوماً بعد يوم، في ظل استمرار استهداف المدنيين وتدهور الأوضاع الإنسانية في مختلف مناطق القطاع.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام