أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء الثلاثاء، سقوط 9 شهداء و29 مصابا في غارة إسرائيلية استهدفت منطقتي النبطية وصور جنوبي البلاد. وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل نقلا عن مصادر رسمية بأن حصيلة الضحايا أولية، وسط عمليات إنقاذ مستمرة لانتشال الجرحى من تحت الأنقاض.
تصعيد عسكري متواصل
تشهد منطقة جنوب لبنان منذ أشهر تصعيدا عسكريا متواصلا على وقع المواجهات الممتدة على الحدود مع إسرائيل. وتتكرر الغارات الجوية والقصف المتبادل بين الجانبين، ما يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين وتدمير بنى تحتية في مناطق متفرقة من الجنوب. وتأتي هذه الغارة ضمن سلسلة هجمات إسرائيلية تستهدف مواقع في جنوب لبنان رداً على إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.
توتر إقليمي
يأتي هذا التطور في ظل حالة توتر إقليمي أوسع مرتبطة بتداعيات الحرب في غزة واتساع نطاق المواجهات غير المباشرة. وتتداخل الجبهات الإقليمية، مما يزيد المخاوف من توسع دائرة الصراع في جنوب لبنان. وقد حذر مراقبون من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى مواجهة شاملة بين حزب الله وإسرائيل، خاصة مع تزايد عمليات الاغتيال والغارات التي تستهدف قيادات وعناصر الحزب.
وتواصل وزارة الصحة اللبنانية حصر الأضرار وتقديم الإسعافات للمصابين في المستشفيات القريبة، فيما دعت المنظمات الدولية إلى ضرورة حماية المدنيين ووقف التصعيد العسكري في المنطقة.



