أبو الشامات يعترف بفشل المنتخب السعودي في كأس العالم
اعترف محمد أبو الشامات، ظهير المنتخب السعودي، بفشل "الأخضر" في النسخة الحالية من كأس العالم، عقب وداع البطولة من دور المجموعات. وودع المنتخب السعودي البطولة بعد التعادل السلبي مع الرأس الأخضر فجر السبت على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
تصريحات أبو الشامات: نعتذر ونعمل على التطوير
قال أبو الشامات في تصريحات نقلها الصحفي السعودي عبدالله الحنيان عبر حسابه على موقع "إكس": "نحن فشلنا في هذه البطولة في تحقيق التأهل، نعاتب أنفسنا ونعتذر لجمهورنا في المقام الأول". وأضاف: "سوف نعمل على تطوير أنفسنا، فنحن نعاني من بعض الأمور التي تنقصنا كلاعبين سعوديين، ويجب علينا أن نطور أنفسنا، لا سيما وأن هذا الجيل يشارك لأول مرة في كأس العالم".
رسالة للجماهير: لا تقسوا على اللاعبين
أردف أبو الشامات: "أقدر حزن الشعب السعودي، ولكن أقول لهم إن هذا الجيل يشارك لأول مرة في كأس العالم، لا تقسوا عليهم، حقكم فوق رؤوسنا من أصغر لأكبر شخص، وسنعمل على التعلم من أخطائنا". واستطرد: "سنعمل على تعويضكم، أعلم أنكم قد سئمتم من الوعود، ولكن هذه هي كرة القدم، لا يمكن أن يأتي النجاح مرة واحدة، ولكن يجب أن يتطور خطوة بخطوة، حتى يصل للنجاح المأمول".
الرد على انتقادات 20 عاماً: هذا الجيل ليس مسؤولاً
واصل اللاعب: "تقولون إن المنتخب السعودي لم يحقق شيئًا منذ 20 عامًا، لم نكن نحن موجودين منذ 20 عامًا، هذه هي ثاني بطولة لي مع المنتخب، لا أبرر فشلي، ولكن سأتعلم أكثر، ومستعد للحساب، لأن هدفي إسعاد الشعب السعودي". وأتم: "هؤلاء اللاعبون منكم، وكلهم غاضبون، لا تدخلوا في نوايا اللاعبين وتقولوا إنهم لا يريدون التأهل، لا، هم يريدون، ولكن هناك أشياء بها بعض القصور، ونعمل على التعلم منها".



