تعقد لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب اجتماعاتها الأول والثاني والثالث، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، عقب انتهاء الجلسة العامة؛ لمناقشة سبل تعزيز العمل الإفريقي المشترك، ومواصلة الدفع بالأولويات الوطنية، وزيادة التواجد المصري داخل الاتحاد الإفريقي والمنظمات والتجمعات الإفريقية.
فتح آفاق أوسع للقطاع الخاص في القارة الإفريقية
وتبحث اللجنة فتح آفاق أوسع لدور القطاع الخاص في القارة الإفريقية، بما يسهم في دعم التعاون الاقتصادي والتنموي بين مصر والدول الإفريقية، وتعزيز فرص الشراكة والاستثمار في مختلف المجالات.
توظيف الخبرة المصرية في حفظ وبناء السلام
كما تناقش اللجنة توظيف الخبرة المصرية في مجالات حفظ وبناء السلام وتحقيق التنمية وبناء القدرات لخدمة أهداف القارة الإفريقية، بحضور السفير غادة جاد مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية.
يأتي ذلك في إطار حرص مصر على تعزيز دورها الريادي في القارة الإفريقية، ودعم التكامل الاقتصادي والسياسي بين الدول الإفريقية.



