رئيس الأزهرية يعد 4 شقيقات توأم بتكريم خاص حال تفوقهن بالثانوية
رئيس الأزهرية يعد 4 شقيقات توأم بتكريم خاص

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يلتقي 4 شقيقات توأم في لجنة امتحان

شهد الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خلال جولته لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة القليوبية، موقفًا إنسانيًا داخل لجنة معهد فتيات قليوب، بعدما فوجئ بوجود أربع شقيقات توأم يؤدين الامتحانات في اللجنة نفسها.

والتقى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالشقيقات الأربع، وهن زينب وفاطمة ورقية وسمية أسعد عبد الوهاب، وحرص على الحديث معهن وتشجيعهن، مطالبًا إياهن بمواصلة الاجتهاد والتركيز خلال فترة الامتحانات، مؤكدًا أن هذا النموذج من الترابط والاجتهاد يستحق التقدير.

وعد بتكريم خاص حال تحقيق التفوق

وعد الدكتور أحمد الشرقاوي الشقيقات الأربع بتكريم خاص حال تحقيق التفوق والنجاح بنهاية العام الدراسي، كما وجه من خلالهن رسالة شكر وتقدير إلى أسرتهن على ما تبذله من جهود في رعايتهن ودعمهن.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

جولة تفقدية للجان الثانوية الأزهرية بالقليوبية

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قد أجرى جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة القليوبية، شملت لجان بنين وفتيات قليوب، وكذلك لجان بنين وفتيات طوخ، بهدف متابعة انتظام العملية الامتحانية والاطمئنان على توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.

وشدد الدكتور أحمد الشرقاوي خلال جولته على ضرورة التزام رؤساء اللجان والمشرفين بالتعليمات المنظمة للامتحانات، والعمل على إزالة أي عقبات تواجه الطلاب، بما يضمن سير الامتحانات في أجواء من الانضباط والشفافية، تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبمتابعة الشيخ أيمن عبد الغني، وكيل الأزهر.

أكثر من 163 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية

ويؤدي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 163 ألفًا و677 طالبًا وطالبة، موزعين على القسمين العلمي والأدبي، داخل 581 لجنة رئيسية على مستوى الجمهورية، وسط استعدادات تهدف إلى ضمان انتظام الامتحانات وتحقيق العدالة بين جميع الطلاب.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي