انطلقت فعاليات احتفالية جامعة الأزهر لتكريم رؤسائها الـ18 السابقين والفائزين بجائزة التميز العلمي، بمقر مجلس الجامعة، بحضور الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من كبار الشخصيات والقيادات الدينية والتنفيذية، وسط مشاركة واسعة في هذه الاحتفالية التي تقام لأول مرة منذ 65 عامًا.
تكريم رؤساء جامعة الأزهر السابقين
تشهد الاحتفالية تكريم العلماء الأجلاء من رؤساء جامعة الأزهر السابقين، إلى جانب تكريم أسر الرؤساء الراحلين منهم، تقديرًا لما قدموه من جهود في تطوير الجامعة إداريًا وعلميًا ومجتمعيًا منذ إنشائها عام 1961، ودورهم في إنشاء الكليات والمستشفيات ومراكز دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع.
جائزة التميز العلمي
تتضمن الفعاليات أيضًا تكريم الفائزين بجائزة التميز العلمي، التي أطلقتها جامعة الأزهر لدعم الابتكار وتشجيع أبناء الجامعة المتميزين في مختلف المجالات، بما يسهم في الارتقاء بالبحث العلمي وتعزيز رسالة الجامعة العالمية تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
كتاب يوثق مسيرة الرؤساء
وكانت جامعة الأزهر قد أصدرت مؤخرًا أول كتاب رسمي يتناول السير الذاتية لرؤساء الجامعة السابقين منذ إنشائها، تخليدًا لدورهم في إدارة الجامعة وتطوير منشآتها ومناهجها التعليمية على مدار العقود الماضية.



