محافظ سوهاج يشهد إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بقرية الصوامعة غرب
إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بسوهاج

شهد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم الخميس، مراسم الصلح التي تمت بين أبناء العمومة "بيت حسان" و"بيت عارف" من عائلة "العضايمة" بقرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا، وذلك لإنهاء خصومة ثأرية بين الطرفين.

تفاصيل جلسة الصلح

حضر مراسم جلسة الصلح كل من كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء نادي البارودي نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وعمد ومشايخ وأهالي مركز طهطا والمراكز المجاورة.

كلمة المحافظ

ألقى المحافظ كلمة وجه خلالها التحية لجميع الحضور من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية، وأهالي قرية الصوامعة غرب، كما هنأ أبناء العمومة طرفي المصالحة على إنهاء الخصومة. وأكد المحافظ على أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود رجال الأمن ولجنة المصالحات في تحقيق هذا الإنجاز. وأشار إلى أهمية التركيز على تحقيق التنمية والحفاظ على أبناء المحافظة من الانزلاق وراء النزاعات الثأرية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إنهاء الخصومة

وأسدل الستار على الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة بتقديم "القودة"، وهي عادة قبلية تعبر عن التنازل عن الحق في الثأر، وسط فرحة عارمة من جميع الحضور الذين تبادلوا التهاني والمباركات. وأكد الحاضرون أن هذه المصالحة ستسهم في نشر السلام الاجتماعي في المنطقة وتعزيز الاستقرار.

يذكر أن الخصومة استمرت لسنوات عدة بين فرعي العائلة، ولكن بفضل جهود لجنة المصالحات والقيادات الأمنية والتنفيذية تم إنهاؤها بشكل نهائي، لتعود المياه إلى مجاريها بين أبناء العمومة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي