اقتحام الاحتلال لمخيم العروب شمال الخليل ومواجهات عنيفة
اقتحام مخيم العروب ومواجهات مع الاحتلال

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، مخيم العروب شمال الخليل، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين.

تفاصيل الاقتحام

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية مخيم العروب من منطقة التلة باتجاه وسط المخيم، واندلعت على إثرها مواجهات مع الفلسطينيين. وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

إجراءات استفزازية أخرى

وفي سياق متصل، صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مخطط إقامة مدرسة دينية يهودية "يشيفا" حريدية ضخمة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وهو ما يثير غضب الفلسطينيين الذين يرون فيه استمراراً لمحاولات تهجيرهم من منازلهم.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

كما اعتدى مستوطنون على فلسطيني بالضرب في قرية عوريف جنوب نابلس، وأصابوه بجروح، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. وتأتي هذه الاعتداءات في ظل تصاعد التوتر في الضفة الغربية المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة في مختلف المدن والقرى الفلسطينية، وسط مطالبات دولية بوقف هذه الانتهاكات.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي