أدان رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، اليوم الأحد، الهجوم الانتحاري الذي استهدف مركزاً للشرطة في مدينة بانو بإقليم خيبر بختونخوا، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص. وجاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس وزراء الإقليم محمد سهيل أفريدي.
التزام الحكومة بمكافحة الإرهاب
أكد شهباز شريف، وفقاً لما نقلته إذاعة باكستان الإنجليزية، مجدداً التزام الحكومة الفيدرالية بالعمل مع حكومات الأقاليم للقضاء على آفة الإرهاب. وأعرب عن حزنه العميق لفقدان أرواح بريئة في هذا الحادث الإرهابي، وقدم التعازي لأهالي الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
إشادة بجهود القوات المسلحة
أشاد رئيس الوزراء وسهيل أفريدي بجهود القوات المسلحة الباكستانية وقوات الأمن والشرطة في مكافحة الإرهاب، مؤكدين أن هذه الهجمات لن تثني باكستان عن مواصلة جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار.
تفاصيل الهجوم
كانت السلطات الباكستانية قد أعلنت في وقت سابق مقتل 15 فرداً من قوات الشرطة وإصابة آخرين في هجوم انتحاري بمدينة بانو. وقد نفذ انتحاري ومجموعة من المسلحين تفجير سيارة مفخخة قرب أحد مراكز الشرطة ليلة أمس. وأفادت غرفة عمليات شرطة بانو بأن المسلحين أطلقوا النار على قوات الشرطة من اتجاهات مختلفة بعد التفجير.
مخاوف من تجدد القتال على الحدود
تثير هذه الهجمات مخاوف من احتمالية تجدد القتال على طول الحدود الباكستانية الأفغانية، خاصة بعد اشتباكات عنيفة شهدها شهر فبراير الماضي تخللتها غارات جوية باكستانية داخل الأراضي الأفغانية.



