الجامعة العربية تدين الاعتداء على محطة براكة للطاقة النووية بالإمارات
أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، الاعتداء الذي استهدف محطة براكة للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
وأكدت الجامعة العربية تضامنها الكامل مع الإمارات العربية المتحدة في جميع الإجراءات التي تتخذها لحماية سيادتها وأمنها الوطني، مشددة على أهمية الحفاظ على أمن المنشآت الحيوية في المنطقة.
وتأتي هذه الإدانة في ظل متابعة إقليمية ودولية دقيقة للتطورات الأمنية في منطقة الخليج، خاصة مع تزايد المخاوف المتعلقة بأمن المنشآت الحيوية والبنية التحتية الاستراتيجية. وتشير تقارير إعلامية حديثة إلى أن حادثة محطة براكة جاءت نتيجة استهداف بطائرة مسيّرة، مما أسفر عن اندلاع حريق في مولد كهربائي خارج المحيط الداخلي للمحطة.
وأكدت السلطات الإماراتية عدم تسجيل أي إصابات بشرية، كما لم يتأثر مستوى السلامة الإشعاعية في المحطة، مشيرة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان استمرار التشغيل الآمن للمحطة. وتعد محطة براكة أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي، وتقع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، وتضم أربعة مفاعلات نووية سلمية تهدف إلى توفير نحو 25% من احتياجات الإمارات من الكهرباء.
وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد فيه المنطقة توترات أمنية متزايدة، مما يثير القلق بشأن أمن المنشآت الحيوية والبنية التحتية الاستراتيجية. وتواصل الجامعة العربية متابعتها للتطورات عن كثب، داعية إلى احترام القانون الدولي وعدم استهداف المنشآت المدنية الحيوية.



