أدان المستشار الألماني فريدريش ميرز، تجدد الغارات الجوية الإيرانية على الإمارات وشركاء آخرين، مشدداً على ضرورة استئناف إيران للمفاوضات مع الولايات المتحدة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
تهديد للمدنيين
وأضاف المستشار الألماني أن الهجمات على المنشآت النووية تشكل تهديداً خطيراً لسلامة المدنيين في جميع أنحاء المنطقة. وطالب إيران بالتوقف عن تهديد جيرانها، وفتح مضيق هرمز دون قيود، ووقف أي تصعيد جديد في المنطقة.
دعوات لاستئناف المفاوضات
تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً، حيث تواصل إيران تحركاتها في مضيق هرمز، فيما تتبادل واشنطن وطهران التهديدات. وقد حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من أن الوقت ينفذ، مهدداً بضرب إيران بقوة إذا لم ترسل مقترحاً جديداً.
- إيران تعلن إنشاء هيئة جديدة لإدارة مضيق هرمز
- الولايات المتحدة وتل أبيب ترفعان حالة التأهب لاحتمال استئناف القتال مع إيران
- إيران تلوح بسلاح الإنترنت وسط تحذيرات من كارثة رقمية
وتطالب ألمانيا بضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات لتجنب أي تصعيد إضافي، مع التأكيد على أهمية حرية الملاحة في مضيق هرمز كشريان حيوي للاقتصاد العالمي.



