رئيس الطائفة الإنجيلية: دار الإفتاء ترسخ ثقافة التعايش بين المصريين
رئيس الإنجيلية: دار الإفتاء ترسخ التعايش بين المصريين

أكد الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اعتزازه بالدور الوطني والرائد الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في تعزيز قيم السلام، مشددًا على أن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن يعد نعمة كبيرة.

رسائل محبة وتقدير

وأوضح زكي، خلال زيارته لمقر دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين، أن العلاقة مع المفتي تتسم بالطيبة والتقدير المتبادل، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء تضطلع بدور تنويري مهم في دعم الاستقرار المجتمعي وترسيخ ثقافة التعايش واللحمة الوطنية بين أبناء الشعب المصري.

دار الإفتاء ترحب بالوفد الإنجيلي

من جانبه، أعرب الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، عن سعادته الكبيرة بزيارة وفد الطائفة الإنجيلية، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس رسائل محبة صادقة تعبر عن روح الأخوة التي تجمع المصريين، قائلًا: «إن لقائنا اليوم يحمل رسائل محبة صادقة تعبر عن روح الأخوة التي تجمعنا، وتشريفكم لنا يسعدنا ويفرحنا ويملأ قلوبنا بالبهجة».

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وشهد اللقاء، الذي جاء لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، تأكيدات من الجانبين على استمرار التعاون لخدمة الوطن، حيث دعا فضيلة المفتي الله أن يديم المودة بين أبناء مصر، وأن يحفظ على البلاد نعمة الأمن والأمان، معربًا عن بهجته وتشريفه بهذه الزيارة التي تملأ القلوب بالفرح.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز أواصر المحبة والتواصل بين المؤسسات الدينية في مصر، مما يسهم في نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين جميع فئات المجتمع المصري.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي