أشاد الإعلامي نشأت الديهي بالمهندسين المصريين العاملين في أوغندا، واصفًا إياهم بمصدر الفخر والاعتزاز الوطني، وذلك خلال جولته التفقدية لاستاد «أكي بوا» الذي يُجرى تجهيزه لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2027.
تفاصيل المشروع ومواصفات الملعب
وكشف المهندس إبراهيم مبروك، المسؤول عن تنفيذ المشروع بشركة سامكو، خلال حواره مع الديهي ببرنامج «بالورقة والقلم» على فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، تفاصيل تنفيذ هذا المشروع الذي يخضع لاشتراطات الاتحاد الأفريقي قبل افتتاح البطولة.
وقال نشأت الديهي: «الملعب يتسع لـ20 ألف مشجع، ونظرًا لظروف الجو الممطر سيكون له شبكة صرف خاصة، وهذا الملعب سُمي باسم أول لاعب أوغندي حصل على ميدالية ذهبية».
افتتاح تجريبي ورسالة تقدير للمهندسين المصريين
وتابع: «عملنا مع الإستاد تراك دولي لألعاب القوى، والافتتاح التجريبي له سيكون في أغسطس المقبل، والرسمي في شهر ديسمبر المقبل».
من جهته، وجه الإعلامي نشأت الديهي الشكر إلى المهندس إبراهيم مبروك على هذه الجولة التفقدية، مردفًا: «أنا بحييه وبشكره وبشكر كل المهندسين المصريين، وأنا سعيد بكل واحد فيهم وهو موجود في شمال أوغندا، فرحانين فخورين وعندهم اعتزاز وطني أنهم يؤدون عملهم».



