في إطار حرص محافظة أسيوط على متابعة الحالة الصحية للمصابين في الحوادث الأليمة، قام اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بزيارة ميدانية إلى مستشفى الإصابات الجامعي بجامعة أسيوط، للاطمئنان على مصابي حادث إطلاق النار الذي شهدته مدينة أبنوب. ورافقه في الزيارة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد جمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور سعيد متولي نائب رئيس مستشفى الإصابات الجامعي.
تفقد الحالات المصابة
خلال الزيارة، تفقد المحافظ الحالات المصابة واستمع إلى شرح مفصل من الفريق الطبي المعالج حول طبيعة الإصابات والخدمات العلاجية المقدمة منذ استقبال المصابين في المستشفى. واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وجاهزية الأطقم الطبية للتعامل مع الحالات المختلفة.
توجيهات بتقديم الرعاية الكاملة
وجه المحافظ بتقديم كل أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للمصابين، وتوفير الدعم النفسي لهم ولذويهم. كما شدد على إدارة المستشفى بمتابعة الحالات على مدار الساعة، والتعامل الفوري مع أي احتياجات طبية حتى تماثلهم الكامل للشفاء. وأكد أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ورعاية المصابين، معربًا عن تمنياته لهم بالشفاء العاجل والعودة إلى أسرهم سالمين.
العزاء لأسر الضحايا
في ختام الزيارة، تقدم محافظ أسيوط بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
تفاصيل الواقعة
كانت وزارة الداخلية قد أعلنت تفاصيل الحادث، حيث أطلق أحد الأشخاص أعيرة نارية بشكل عشوائي تجاه المواطنين داخل موقف سيارات بمدينة أبنوب، مما أسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 5 آخرين. وأضافت الوزارة أنه فور تلقي البلاغ، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتمكنت من تحديد هوية المتهم وتتبع خط سيره، حيث تبين هروبه إلى منطقة زراعية بدائرة المركز. وأثناء محاولة ضبطه، بادر بإطلاق النيران تجاه القوات، فتم التعامل معه مما أسفر عن مصرعه في موقع الحادث.



