الوزراء يوافق على استمرار العمل عن بُعد يوم الأحد خلال يونيو
استمرار العمل عن بُعد يوم الأحد في يونيو

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار لرئيس مجلس الوزراء بشأن استمرار العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، والخاص بتطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع.

تفاصيل القرار

ينص القرار على استمرار العمل بنظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع لجميع العاملين في المنشآت والجهات التي نص عليها القرار الأصلي، وذلك خلال شهر يونيو من عام 2026. ويهدف هذا القرار إلى تعزيز المرونة في العمل وتقليل الازدحام المروري، مع الحفاظ على الإنتاجية.

أهداف النظام

يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية. كما يسهم في تخفيف الضغط على وسائل النقل وتقليل استهلاك الطاقة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ويُذكر أن القرار رقم 982 لسنة 2026 كان قد صدر في وقت سابق لتنظيم العمل عن بُعد في القطاعات الحكومية والخاصة المشمولة، ويأتي التجديد لشهر يونيو لتأكيد الالتزام بهذا النظام.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي