شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، غارات جوية عنيفة على عدة بلدات في جنوب لبنان، شملت المنصوري ومرتفعات الريحان وتبنين وتولين وجويا، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف بلدتي ميفدون وشوكين في قضاء النبطية.
رد حزب الله القاسي
من جانبه، رد حزب الله اللبناني بقوة، مستهدفاً تجمعات لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في بلدتي دبل ورشاف والبياضة بصليات صاروخية مكثفة. كما قصف الحزب تجمعات إسرائيلية في بلدة دبل ومحيط بلدة حداثا باستخدام سرب من المسيرات الهجومية، مما أسفر عن خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية.
تسريبات إسرائيلية عن عدم جدوى الحرب
في السياق نفسه، نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي قولهم إنه "لا جدوى من البقاء في لبنان، والجيش لا يحقق إنجازات في هذه الحرب بشكلها الحالي". وأضاف الضباط أن "مهمتنا غير مفهومة، ولا نعرف إن كان الجيش يريد وقفاً لإطلاق النار في لبنان".
وتابع الضباط: "لا يوجد وقف إطلاق نار في جنوب لبنان، لكن لا يمكننا تفعيل كامل قوتنا". واختتموا بالقول: "هناك تحديات كثيرة في الجبهة اللبنانية، فإما أن تسمح لنا القيادة بالعمل أو ننسحب".
تأتي هذه التطورات في ظل تصعيد مستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تزايد الدعوات الدولية لضبط النفس وتجنب الانزلاق إلى حرب شاملة.



