التقى اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية وفد جامعة الريادة بمدينة السادات، وذلك في إطار بحث أوجه التعاون المشترك وإطلاق مبادرات تعليمية جديدة، بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة.
تفاصيل اللقاء
جاء اللقاء بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور إيهاب سعيد نائب رئيس جامعة الريادة للبحوث والدراسات العليا، والدكتور حجازي إبراهيم مستشار رئيس جامعة الريادة للتعاون الدولي، والدكتورة علا الغتمي مدير إدارة التعاون بالديوان العام.
تناول الاجتماع مناقشة تنفيذ مبادرة "أنا متعلم مدى الحياة" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، واستكمال الخطوات التنفيذية تمهيدًا لتنفيذها بعد فوز مدينة شبين الكوم والتحاقها كمدينة تعلم تابعة لليونسكو 2025. كما تم تقديم منح دراسية في كافة المجالات لأبناء المحافظة لحصولهم على فرص تعلم مستمر، وإطلاق مسابقات لأفضل مشروعات تخدم العمل التنفيذي.
آليات التعاون المستقبلية
خلال الاجتماع، تم بحث واستعراض آليات التعاون بين المحافظة وجامعة الريادة خلال الفترة المقبلة لإطلاق مسابقة "رحلة نجاحك تبدأ من هنا" الموجهة للمبدعين ورواد الأعمال وخريجي الجامعات من أبناء المحافظة، إلى جانب إتاحة مساحات للشباب لدعم العمل المجتمعي.
أكد محافظ المنوفية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بملف التعليم والبحث العلمي باعتباره أحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة. مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية لدعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل الشباب لسوق العمل وخلق بيئة تعليمية متطورة تواكب متطلبات الجمهورية الجديدة، وتسهم في إعداد كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة وتحقق رؤية مصر 2030.



