تواصل وزارة الأوقاف لليوم الرابع على التوالي فعاليات إحياء ليالي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، وذلك من رحاب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، بالتعاون مع قناة الحياة، وبمشاركة نخبة من القراء والمبتهلين والعلماء. وتشهد الفعاليات أجواء إيمانية عامرة بالذكر والتلاوة والابتهال، مع إقبال كبير من رواد المسجد ومحبي الاستماع إلى القرآن الكريم والابتهالات والدروس الوعظية، في مشهد يعكس تعلق الجمهور بنفحات هذه الأيام المباركة وحرصه على التزود من معانيها الإيمانية والروحية.
محاضرة حول مفهوم القدسية من خلال فريضة الحج
وشهد اللقاء الرابع محاضرة للدكتور إبراهيم شعبان مرشدي، مدير عام الإرشاد الديني ونشر الدعوة، تحت عنوان: «مفهوم القدسية من خلال فريضة الحج». وقد قدم اللقاء الشيخ أيمن منصور، إمام مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، فيما افتتح فعالياته القارئ الشيخ أحمد سيد رشاد، واختتم بابتهال ديني قدمه المبتهل محمد عبدالسلام الحسيني. ويأتي ذلك ضمن البرنامج الدعوي والتثقيفي الذي تنظمه الوزارة خلال هذه الأيام المباركة.
حضور بارز من قيادات الوزارة
وحضر الفعاليات كل من الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس مجموعة الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، والدكتور محمد الصغير إسماعيل، مدير إدارة المقارئ بوزارة الأوقاف، والشيخ خميس أبو عيد، عضو الإرشاد الديني ونشر الدعوة بوزارة الأوقاف، والشيخ عمر عبد العزيز، عضو الإدارة العامة لشئون القرآن، والدكتور منتصف محمود عبد المهيمن، مدير إدارة الإدارات بمديرية أوقاف القاهرة.
نقل مباشر لصلاة العشاء من المسجد
ونقلت قناة الحياة شعائر صلاة العشاء على الهواء مباشرة من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، في إطار التعاون الإعلامي الهادف إلى نشر الأجواء الإيمانية، وتعظيم الاستفادة من نفحات هذه الأيام المباركة، وترسيخ القيم الروحية والإيمانية لدى الجمهور.



