إعلام إيراني: رسائل أمريكا لطهران تهدد باستئناف الحرب
رسائل أمريكا لطهران تهدد باستئناف الحرب

أفاد إعلام إيراني، أن باكستان تمكنت من تجاوز عقدة الملف النووي الإيراني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

القضايا العالقة بين إيران وأمريكا

وأوضح إعلام إيراني، أن القضايا التي لم تحسم حتى الآن تشمل رفع الحظر عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة ووقف الحرب على لبنان، مؤكدًا أن طهران تطالب برفع الحصار عن موانيها وانسحاب الحشود العسكرية من المنطقة مقابل فتح مضيق هرمز والذهاب إلى جولة مفاوضات.

تهديد أمريكي باستئناف الحرب

وتابع الإعلام الإيراني: «الرسائل الأمريكية التي نقلت إلى طهران تحمل تهديدا باستئناف الحرب.. وهناك خلافات داخلية بين الحكومة والحرس الثوري بشأن مطالب طهران في المفاوضات».

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار التوتر بين البلدين حول الملف النووي الإيراني، حيث تسعى واشنطن للوصول إلى اتفاق جديد يضمن عدم تطوير طهران لأسلحة نووية، بينما تريد إيران رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
  • رفع الحظر عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة
  • وقف الحرب على لبنان
  • انسحاب الحشود العسكرية من المنطقة
  • فتح مضيق هرمز مقابل مفاوضات