اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، جولة تفقدية موسعة شملت عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية والأثرية في محافظة الجيزة، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، وشريف فتحي وزير السياحة والآثار، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة.
بداية الجولة من بولاق الدكرور
بدأت الجولة بزيارة مجمع العيادات الخارجية لهيئة التأمين الصحي في منطقة كفر طهرمس ببولاق الدكرور، وهي من أكثر المناطق كثافة سكانية في مصر. وأكد مدبولي أن هذه المنطقة كانت غير مخططة، لكن الدولة بدأت في تطويرها. ووجه بالبدء فوراً في وضع خطة تنفيذية عاجلة تشمل المرافق وتمهيد الطرق والنظافة.
زيارة مجمعات المدارس الكبرى
انتقل رئيس الوزراء بعد ذلك إلى مجمع مدارس يضم 16 إلى 17 مدرسة بطاقة استيعابية تقترب من 700 فصل دراسي، بتكلفة 750 مليون جنيه. وأشار إلى أن عدد الطلاب في الفصل تراجع من 100 إلى 40-42 طالباً. وتحدث مع طلاب الصف الأول الثانوي حول منصة البرمجة المدعومة من الحكومة اليابانية، وأعلن أنه اعتباراً من العام المقبل سيتم تدريس الثقافة المالية وكيفية التعامل في البورصة.
محور عمرو بن العاص
شملت الجولة تفقد محور عمرو بن العاص المروري، الذي تم الانتهاء منه وسيُفتتح قريباً. وأوضح مدبولي أن المحور جزء من شبكة محاور جديدة تشمل الهرم وفيصل وترسا وكمال عامر والمريوطية، بتكلفة مليارات الجنيهات، لتسهيل الحركة المرورية في الجيزة.
زيارة مصنع أدوية
تفقد رئيس الوزراء مصنعاً للأدوية والمستلزمات الطبية في القطاع الخاص، يشمل خطوط إنتاج للواصق الطبية والأدوية سريعة الذوبان، التي كانت تستورد بالكامل. وأكد أن الحكومة تدعم القطاع الخاص وتسهل الإجراءات لتوطين الصناعات الدوائية المعقدة.
ختام الجولة في نزلة السمان
اختتمت الجولة بزيارة منطقة نزلة السمان المطلة على الأهرامات وأبو الهول. وعقد مدبولي اجتماعاً مع أعضاء مجلس النواب ومقدمي الخدمات السياحية، واتفقوا على إعداد مخطط تفصيلي لتطوير شامل للمنطقة، بهدف تحويلها إلى منطقة عالمية تجذب أضعاف أعداد السائحين الحالية. وأشار إلى أن معظم المباني غير مرخصة، وسيتم وضع آليات للتعامل مع هذا الملف.
وفي ختام المؤتمر الصحفي، التقى رئيس الوزراء بعدد من السائحين الأجانب، ورحب بهم في مصر، وأعربوا عن إعجابهم بالأجواء الآمنة والخدمات المحيطة بالأهرامات.



