بسمة وهبة تشيد بزيادة المعاشات: قرار مهم ونسبة 15% غير قليلة
بسمة وهبة تشيد بزيادة المعاشات بنسبة 15%

بسمة وهبة: زيادة المعاشات قرار إنساني مهم

أعربت الإعلامية بسمة وهبة عن سعادتها الكبيرة بقرار زيادة المعاشات الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن هذا القرار له تأثير إيجابي كبير على حياة أصحاب المعاشات وأسرهم. وقالت خلال تقديمها برنامج «90 دقيقة» عبر قناة «المحور» إنها كانت قد تحدثت قبل أيام مع طليقة فنان مشهور حول مسؤوليات تربية الأبناء والأعباء المعيشية، وأخبرتها السيدة بأنها تعتمد في إنفاقها على بعض الأعمال التي تقوم بها إلى جانب معاش والديها.

تفاعل إنساني مع القرار

وتابعت وهبة أنها تذكرت هذه السيدة فور سماعها خبر زيادة المعاشات، مشيرة إلى أنها سارعت بإرسال الخبر إليها لعلمها بمدى تأثيره على حياتها. وقالت: «أول ما لقيت الخبر اللي أنا هقولكم عليه، أنا فرحت عشانها أوي، وروحت باعتة لها الخبر». وأوضحت أن رد فعل السيدة كان مليئاً بالسعادة والفرحة، مما يعكس أهمية القرار بالنسبة لكثير من الأسر التي تعتمد على المعاش كمصدر أساسي للدخل.

زيادة بنسبة 15% اعتبارًا من يوليو

أشارت وهبة إلى أن الرئيس السيسي أصدر قراراً بزيادة المعاشات اعتباراً من الأول من يوليو المقبل بنسبة تصل إلى نحو 15%. وأضافت: «إحنا كنا فرحانين لأنها نسبة مش قليلة، تفرق مع كل واحد بياخد معاش كتير»، مؤكدة أن القرار يمثل تقديراً كبيراً لأصحاب المعاشات ويستحق التهنئة لكل المستفيدين منه.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كبار السن

أكدت بسمة وهبة أن هذه الزيادة من شأنها أن تساهم في تخفيف جزء من الأعباء الاقتصادية التي يتحملها أصحاب المعاشات، خاصة كبار السن، مشيرة إلى أن أي دعم إضافي ينعكس بشكل مباشر على مستوى معيشتهم. واختتمت حديثها قائلة: «ألف ألف مبروك لكل واحد بياخد معاشات على الزيادة دي.. لأني أنا بفرح لما الناس بيجيلها خير»، مؤكدة أن القرار سيساعد في توفير حياة أكثر كرامة لكبار السن وأصحاب المعاشات.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي