مدرب الرأس الأخضر يهنئ السعودية رغم وداع المونديال
مدرب الرأس الأخضر يهنئ السعودية رغم وداع المونديال

حرص بوبيستا، المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، على تهنئة المنتخب السعودي، رغم وداع كأس العالم 2026 بشكل مبكر. وودع المنتخب السعودي بطولة كأس العالم من دور المجموعات، عقب التعادل مع الرأس الأخضر سلبيًا، فجر السبت، على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية، في الجولة الثالثة والأخيرة.

تصريحات المدرب

وقال بوبيستا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "عرفنا أن المنتخب السعودي خطير في التحولات، لذا كانت لدينا خطة تكتيكية للتعامل مع ذلك". وأضاف: "حاولنا ألا نسمح للفريق السعودي بالسيطرة على الكرة، واستطعنا تجاوز الصعوبات بكل عزم وبجودة الأداء، وعلينا أن نقدم التهنئة للمنتخب السعودي على أدائه في المواجهة".

أداء الفريق

وأردف: "نحن سعداء لأننا عملنا بسلوك إيجابي، وهذا يعكس شخصية اللاعبين، وأظهرنا أننا لا نخشى الخصم". وأتم: "نحن دولة صغيرة، كان هدفنا أن نقوم بالأشياء دون خوف، كانت لدينا قوة ذهنية في المواجهات الثلاثة، وأظهرنا قدرات عالية، وأثبتنا أننا نستطيع التأهل".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تأهل تاريخي

وتأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور الـ32 من كأس العالم، كوصيف للمجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، بعدما تعادل مع منتخبات إسبانيا وأوروجواي والسعودية، وذلك في المشاركة الأولى له تاريخيًا بالمونديال.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي