الحكومة توافق على استمرار العمل عن بعد أيام الأحد في يوليو 2026
استمرار العمل عن بعد أيام الأحد في يوليو

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يقضي باستمرار العمل بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026، المتعلق بتطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع، وذلك طوال شهر يوليو من عام 2026.

تفاصيل القرار

ينص القرار على استمرار العمل عن بعد لجميع العاملين في المنشآت والجهات التي نص عليها القرار الأصلي، وذلك يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر يوليو 2026. ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الزحام.

الجهات المشمولة

يشمل القرار جميع الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى الجهات الأخرى التي تحددها اللائحة التنفيذية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

أثر القرار

من المتوقع أن يسهم استمرار العمل عن بعد في تقليل استهلاك الكهرباء والوقود، وتخفيف الضغط على وسائل النقل العام، وتحسين جودة الهواء في المدن الكبرى.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي