نواف بوشل: الخروج من كأس العالم ليس فشلًا للمنتخب السعودي
بوشل: الخروج من كأس العالم ليس فشلًا

رفض نواف بوشل، ظهير المنتخب السعودي، وصف خروج "الأخضر" من كأس العالم 2026 بالفشل، وذلك عقب التعادل السلبي مع منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

التعادل يودع السعودية المونديال

ودع المنتخب السعودي بطولة كأس العالم للمرة السادسة على التوالي من دور المجموعات، بعد تعادله دون أهداف مع الرأس الأخضر فجر السبت على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية.

وكان المنتخب السعودي بحاجة للفوز لمواصلة المشوار، لكن التعادل السلبي أنهى آماله مبكرًا، ليكون النجاح الوحيد في تاريخه هو التأهل للدور الثاني في أول مشاركة عام 1994.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

بوشل: هذا قضاء وقدر

قال بوشل في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية: "هذا قضاء وقدر، حاولنا أن نقدم ما علينا وزيادة، ولكن في النهاية هذا أمر مكتوب".

وأضاف: "بالتأكيد الخروج من هذه البطولة ليس أمرًا جيدًا، ولكن هذا شيء مكتوب، وسنعمل على التعويض في القادم".

كرة القدم لا تعرف الفشل

أكد بوشل أن كرة القدم لا يوجد فيها فشل، قائلاً: "كرة القدم لا يوجد فيها فشل، ولكنها فوز وخسارة، حاولنا وسعينا، ولكن هذا هو القدر، أبدًا ليس فشلًا".

وتابع: "صحيح أن الطموح ليس مجرد المشاركة، ولكن هذا قضاء وقدر، وسنعمل على إسعاد جمهورنا في المشاركات القادمة".

إحصائية تاريخية

يُذكر أن المنتخب السعودي فشل في التأهل للدور الثاني في ست مشاركات متتالية، منذ أول ظهور له في كأس العالم 1994 الذي شهد تأهله التاريخي، ليظل هذا الإنجاز هو الوحيد في تاريخه المونديالي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي