إلزام المنشآت بتقديم بيانات العمال خلال 30 يوماً
ألزم قانون العمل الجديد المنشآت بإرسال بيان مُفصَّل عن العمال للجهة الإدارية المختصة خلال 30 يوماً من بدء النشاط، وذلك وفقاً للمادة 36 من القانون. ويجب أن يتضمن البيان المؤهل العلمي، والمهنة، والعمر، والجنسية، والأجر الذي يتقاضاه كل عامل.
تحديث البيانات سنوياً في يناير
كما توجب المادة ذاتها على المنشآت تحديث البيانات سنوياً خلال شهر يناير من كل عام، وإبلاغ الجهة الإدارية بعدد الوظائف الشاغرة بسبب الإحلال أو التوسعات الجديدة، والوظائف التي تم إلغاؤها، بالإضافة إلى بيان بتقدير الاحتياجات المتوقعة حسب الحالة التعليمية والمهنية خلال العام التالي، وذلك وفقاً للنماذج التي تعدها الوزارة المختصة.
التزامات إضافية للجهة الإدارية
وعلى الجهة الإدارية المختصة موافاة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بنسخة من البيانات المشار إليها، لضمان تكامل المعلومات بين الجهات المعنية.



