السعودية تمنع دخول القادمين من 3 دول أفريقية وتحظر السفر إليها بسبب إيبولا
السعودية تمنع دخول القادمين من 3 دول أفريقية بسبب إيبولا

السعودية تعلق السفر إلى ثلاث دول أفريقية وتوقف إصدار التأشيرات

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراءات احترازية جديدة للحد من مخاطر تفشي فيروس إيبولا، شملت تعليق سفر المواطنين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا وجمهورية جنوب السودان. كما قررت تعليق إصدار التأشيرات بكافة أنواعها للقادمين من هذه الدول، وفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وشمل القرار أيضاً منع دخول أي شخص أقام في إحدى هذه الدول خلال الـ21 يوماً السابقة لوصوله إلى المملكة، حتى لو كان قادماً عبر دول أخرى. وأكدت المملكة أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية تعمل بشكل مستمر واستباقي مع الجهات ذات العلاقة داخلياً وخارجياً لضمان حماية الصحة العامة.

تشديد الإجراءات على الدول المجاورة

كانت المملكة قد أعلنت في وقت سابق تشديد الإجراءات الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق تفشي فيروس إيبولا، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو. وشملت الإجراءات تعزيز الفحص في منافذ الدخول والرصد الصحي وآليات الاستجابة المبكرة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وطمأنت هيئة الصحة العامة المواطنين والمقيمين والزوار بأن الوضع الصحي داخل السعودية تحت المتابعة الدقيقة، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي