محافظ الشرقية يجازي 100 موظف مخالف ويؤكد على الانضباط الإداري
محافظ الشرقية يجازي 100 موظف ويؤكد الانضباط

أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، 18 قرارًا تأديبيًا بحق 100 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنطاق المحافظة، وذلك في ضوء نتائج التحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق المختصة وهيئة النيابة الإدارية، إلى جانب الأحكام الصادرة عن المحكمة التأديبية، وبناءً على مذكرات إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، بشأن ما نُسب إليهم من مخالفات إدارية.

المراكز والمدن المشمولة بالقرارات

شملت القرارات عددًا من العاملين برئاسات مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وهي: حي أول مدينة الزقازيق، ومركز الزقازيق، والقرين، وفاقوس، والحسينية، وأبو حماد، وديرب نجم، وههيا، حيث تضمنت مجازاة العاملين المخالفين، إلى جانب إحالة عدد منهم إلى المحاكمة التأديبية، وذلك وفقًا لأحكام القانون واللوائح المنظمة للعمل بالجهاز الإداري.

التأكيد على الانضباط الإداري

أكد محافظ الشرقية أن هذه القرارات تأتي في إطار ترسيخ مبدأ الثواب والعقاب، والحفاظ على الانضباط الإداري وحسن سير العمل داخل مختلف الجهات الحكومية، مشددًا على أن المحافظة لن تتهاون مع أي تقصير أو مخالفة تؤثر على مستوى الأداء أو الخدمات المقدمة للمواطنين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

مواصلة المحاسبة القانونية

أشار المحافظ إلى أن المحاسبة القانونية تمثل حقًا أصيلًا للدولة، ووسيلة أساسية لضبط منظومة العمل وتحقيق الانضباط الوظيفي، مؤكدًا استمرار متابعة أداء العاملين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي مخالف، بما يسهم في رفع كفاءة الجهاز الإداري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي