استقالة ستيف كلارك من تدريب اسكتلندا بعد الخروج من كأس العالم 2026
استقالة كلارك من تدريب اسكتلندا بعد مونديال 2026

أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، صباح اليوم الأحد، أن ستيف كلارك استقال من منصبه كمدير فني للمنتخب الأول، وذلك عقب تأكد خروج الفريق رسميًا من كأس العالم 2026.

تفاصيل الاستقالة

ونشرت وكالة رويترز للأنباء بيان الاتحاد الاسكتلندي، حيث قال: "أنهى أنجح مدرب في تاريخ المنتخب، فترة امتدت لنحو 7 أعوام على رأس الجهاز الفني، وذلك بعد تأكد خروج اسكتلندا من كأس العالم 2026". وأشار البيان إلى أن كلارك قاد الفريق لتحقيق إنجاز العودة إلى المونديال بعد غياب دام 28 عامًا.

مسيرة الفريق في المونديال

وكانت اسكتلندا قد عادت للمشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 28 عامًا، لكنها أنهت منافسات المجموعة الثالثة في المركز الثالث. واستهل المنتخب الاسكتلندي مشواره في المونديال بالفوز على هايتي، قبل الخسارة أمام المغرب والبرازيل، ليكتفي بحصد 3 نقاط.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

حسابات التأهل

وكانت اسكتلندا تمني النفس بفوز غانا على كرواتيا بفارق 3 أهداف على الأقل، للحفاظ على حظوظها للتأهل ضمن أفضل الثوالث. لكن مع خسارة غانا أمام كرواتيا بنتيجة 1-2، تأكد خروج المنتخب الاسكتلندي بشكل رسمي من المونديال، مما دفع كلارك إلى تقديم استقالته.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي