الأعلى للجامعات يتابع تطوير مراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس
الأعلى للجامعات يتابع تطوير مراكز التدريس

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات تابع الإجراءات التنفيذية التي تمت خلال شهر يونيو للاستفادة من تخصيص مساحة 16 ألف فدان بمحافظة الوادي الجديد لصالح الوزارة، لاستخدامها في الأغراض البحثية للجامعات المصرية.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

استعرض الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها تقريرًا حول الوضع الحالي والمستقبلي لمحطات الطاقة الشمسية بالجامعة، في ضوء استراتيجية الجامعة في ترشيد استخدام الطاقة الكهربية والتحول التدريجي لاستخدام وحدات الطاقة الشمسية وربطها بالشبكة العمومية للكهرباء.

كما استعرض الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة تقريرًا حول استراتيجية الجامعة لترشيد استهلاك الطاقة والمواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الإضاءة الطبيعية وترشيد استخدام الغاز وتحسين استخدام المياه، بما يحقق الاستدامة البيئية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

إنجازات جامعة بورسعيد

واستعرض المجلس تقريرًا قدمه الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد، بشأن إنجازات الجامعة خلال العام الجامعي 2024/2025، واشتمل التقرير على أبرز المبادرات والتحول الرقمي والتصنيفات الدولية والعلاقات الدولية والطلاب الوافدين والأنشطة الطلابية والمشروعات التطويرية في مختلف القطاعات الأكاديمية والبحثية والمجتمعية والإدارية.

تطوير مراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس

وتابع المجلس موقف الجامعات من إعداد تصور شامل لتطوير أداء مراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس؛ لضمان تفعيل دورها في تحقيق الأهداف المنوطة بها، بما يتواكب مع متطلبات العصر وتلبية متطلبات المتدربين من أعضاء هيئة التدريس.

التحول الرقمي والشهادات المؤمنة

وأحيط المجلس بالإجراءات التقنية التي قام بها مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، لإعداد شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC رقميًا وبشكل مؤمن يسهل التحقق من صحتها.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي