بدء المحاكمة بحضور أمني
بدأت محكمة جنح شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمات الثماني في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«واقعة الطفلة تيا»، في واقعة سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة. وشهدت الجلسة حضور المتهمات وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما باشرت المحكمة نظر القضية تمهيدًا للاستماع إلى مرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع.
إحالة المتهمات للمحاكمة العاجلة
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد أحال 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة، عقب انتهاء التحقيقات التي أجرتها النيابة في الواقعة. وتعود أحداث القضية إلى سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل المدرسة، في حادث أثار اهتمامًا واسعًا، حيث باشرت النيابة العامة تحقيقاتها للوقوف على ملابساته وتحديد المسؤوليات القانونية، قبل أن تُحيل المتهمات إلى محكمة الجنح المختصة.
تفاصيل القضية والإجراءات القادمة
ومن المنتظر أن تواصل المحكمة نظر القضية، عقب الاستماع إلى مرافعات النيابة والدفاع، تمهيدًا لإصدار قرارها وفقًا لما تنتهي إليه إجراءات المحاكمة. وتتعلق التهم بالإهمال والتقصير في الإشراف على سلامة الطالبات، مما أدى إلى سقوط الطفلة تيا من الطابق السادس. وتشير المصادر إلى أن التحقيقات كشفت عن تقصير في تطبيق إجراءات السلامة داخل المدرسة.



