القبض على 5 أشخاص في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة
ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة القليوبية القبض على 5 أشخاص، بينهم شقيق طبيبة الأسنان سارة عوض، على خلفية واقعة التعدي عليها داخل إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة. وأسفر الاعتداء عن إصابة الطبيبة بكسر في الساعد الأيسر وإصابات أخرى، وفقًا لمصادر أمنية.
زيارة مدير الصحة للاطمئنان على الطبيبة
زار الدكتور أسامة الشلقاني، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية، طبيبة الأسنان سارة عوض في المستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، عقب تعرضها للاعتداء داخل مقر عملها. واطمأن وكيل الوزارة على حالتها الصحية، وتابع مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها، موجهاً بتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية اللازمة حتى تمام تعافيها.
تأكيد الدعم الكامل من مديرية الصحة
أكدت مديرية الصحة بالقليوبية متابعتها المستمرة للحالة، مع تقديم الدعم الكامل للطبيبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية. وشدد الدكتور الشلقاني على حرصه المباشر على متابعة الواقعة، وتقديم كل ما يلزم لضمان سلامة الطبيبة.
وزارة الصحة تتابع الواقعة وتؤكد الحماية القانونية
تابعت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان. وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطاراً تشريعياً واضحاً لحماية مقدمي الخدمات الصحية خلال أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي. وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
إجراءات قانونية رادعة
أكدت مصادر أمنية أن الأجهزة الأمنية بالقليوبية تواصل التحقيقات مع المقبوض عليهم، تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة. وتأتي هذه الواقعة في إطار جهود الدولة لحماية الأطقم الطبية وضمان بيئة عمل آمنة لهم، تنفيذاً للقوانين التي تجرم الاعتداء على العاملين في القطاع الصحي.



