النواب تؤكد تعطل سيستم التأمينات قبل العيد والهيئة تنفي.. تفاصيل الأزمة
النواب تؤكد تعطل سيستم التأمينات قبل العيد والهيئة تنفي

أكد النائب أمير الجزار، عضو مجلس النواب، أن هناك مشكلات حقيقية في نظام التأمينات والمعاشات الإلكتروني، وذلك قبل أيام من عيد الأضحى المبارك. وأوضح الجزار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من أول وجديد» الذي تقدمه الإعلامية نيفين منصور، أن اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات، أصدر بيانًا يؤكد فيه أن النظام الإلكتروني يعمل بشكل طبيعي، لكن الواقع على الأرض يشير إلى عكس ذلك تمامًا.

تأكيد وجود أعطال

وأضاف الجزار أن النظام يعاني من بطء شديد في الأداء، وأن أغلب مكاتب التأمينات تواجه صعوبات كبيرة في تقديم الخدمات للمواطنين. وأشار إلى أن أحد المؤشرات الواضحة على وجود خلل تقني هو قيام الهيئة بإرسال خطاب رسمي إلى وزارة الداخلية، تطلب فيه السماح بترخيص السيارات بتصاريح مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر، بسبب هذه المشكلات التقنية.

معاناة المواطنين

وأكد النائب أن المواطنين ما زالوا يعانون من مشكلات في صرف المعاشات والتأمينات، خاصة مع قرب عيد الأضحى، حيث يحتاج الجميع إلى صرف مستحقاتهم. وقال: «هناك من لم يحصل على معاشه أو مستحقاته حتى الآن، وهذا أمر غير مقبول». وطالب الجزار هيئة التأمينات بالتحرك السريع والعاجل لإيجاد حلول فورية للأزمة الحالية، وتقديم خدماتها بشكل طبيعي دون تأخير.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يذكر أن عدة نواب آخرين كانوا قد أثاروا نفس المشكلة خلال جلسات سابقة، مطالبين بسرعة حل الأعطال التقنية التي تؤثر على ملايين المواطنين.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي